ليفربول يعادل رقم ريال مدريد ويعيد المجد الأوروبي للانجليز بعد غياب 14عام

نجح ليفربول فى الفوز بلقب السوبر الأوروبي بعد عبور عقبة تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية، فى اللقاء الذى جمع الفريقين بملعب بشكتاش ليضيف بطولة جديدة لخزائن الريدز .

وتعد هذه المباراة هى الأولى التى تجمع فريقين من إنجلترا في بطولة كأس السوبر الأوروبي ،المرة الثامنة التي يتواجه فيها فريقان من بلد واحدة .

أبناء يورجن كلوب نجحوا فى حصد اللقب ومعادلة رقم ريال مدريد الأسبانى برصيد أربعة ألقاب واقترابه من إي سي ميلان وبرشلونة المتوجان بخمسة ألقاب، وحصل ليفربول على ألقاب 1977/2001/2005 وأخيرا انتصاره على البلوز مساء أمس الأربعاء.

وأعاد ليفربول اللقب الغائب عن الفريق وإنجلترا منذ 14 عامًا، حيث يعد آخر تتويج للريدز بالسوبر الأوروبي عام 2005، بعد أن تمكن ليفربول من حسم اللقب على حساب سيسكا موسكو الروسي.

وشارك تشيلسي في السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه، وفاز بهذه البطولة عام 1998، بينما خسر آخر 3 مواجهات في السوبر، أمام أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ وليفربول.

ويعاني تشيلسي خلال الفترة الأخيرة، تحت قيادة فرانك لامبارد بعدما خسر أول ألقابه كمديرًا فنيًا، للبلوز.

وجاءت هزيمة تشيلسي في السوبر تحت قيادة لامبارد بعد أيام من الهزيمة الثقيلة في افتتاح الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، وهي المباراة التي خسرها البلوز برباعية دون رد.

ويأمل لامبارد أن يعالج مواطن الضعف في الفريق خلال الفترة المقبلة، من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة.

بينما على الجانب الآخر يأمل ليفربول في مواصلة حصد الألقاب، بعدما توج الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

ويطمح ليفربول في الفوز بالدوري المحلي خلال هذا الموسم، بعدما فقده الفريق الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي بطل النسخة الماضية.

الكاتب : محمود شكر

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(دور المجموعات الجولة الأولي)
دوري ابطال اوروبا

(دور المجموعات الجولة الأولي )
دوري ابطال اوروبا

(دور المجموعات الجولة الأولي )
دوري ابطال اوروبا

(دور المجموعات الجولة الأولي)
دوري ابطال اوروبا

(دور المجموعات الجولة الأولي )
دوري ابطال اوروبا