كورة إنجليزية

ليلة التتويج .. ليفربول يهزم تشيلسي بمباراة ماراثونية ويشعل صراع مقاعد دوري الأبطال

ليفربول ضد تشيلسي

انتهت قمة ليفربول وتشيلسي بفوز الريدز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء مثير في إطار الجولة ٣٧ وقبل الاخيرة من الدوري الانجليزي.

افتتح ليفربول اهداف المباراة في الدقيقة ٢٣ عن طريق تسديدة صاروخية من الغيني نابي كيتا من خارج منطقة الجزاء.

بعدها كاد تشيلسي أن يدرك التعادل في الدقيقة ٣٢ عن طريق مونت بعد انفراد تام ولكن ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل.

بعدها نجح الريدز في مضاعفة النتيجة في الدقيقة ٣٨ بهدف رائع من ركلة حرة عن طريق الكسندر ارنولد.

لم يتأخر بطل البريميرليج حتى تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ٤٣ عن طريق فينالدوم بعد ارتباك دفاعي من الضيوف بعد ركلة ركنية.

كان الشوط الأول في طريقه للانتهاء قبل أن يقلص تشيلسي الفارق في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع عن طريق المهاجم جيرو بعد متابعة تصدي الحارس اليسون لتسديدة ويليان لينتهي الشوط بتقدم ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في الشوط الثاني تواصلت حفلة الأهداف بهدف رابع لصالح ليفربول في الدقيقة ٥٤ عن طريق فيرمينو مستغلا عرضية زميله ارنولد.

جدد المدير الفني للبلوز فرانك لامبارد روح الفريق باستبدال ثلاثي خط الهجوم والدفع بثلاثي جديد في الدقيقة ٥٩ لتأتي التبديلات بثمارها سريعاً ويسجل تشيلسي الهدف الثاني بعدها بدقيقتين فقط بعد مجهود فردي رائع من البديل بوليسيتش قبل أن يمررها للبديل الآخر ابراهام مسجلا الهدف.

بعدها استمرت تبديلات لامبارد في جني ثمارها بتسجيل الهدف الثالث عن طريق بوليسيتش في الدقيقة ٧٣ من صناعة البديل الثالث هودسون اودوي لتشتعل المباراة في الربع ساعة الأخيرة.

بينما كان تشيلسي قريبا من تعديل النتيجة نفذ ليفربول هجمة مرتدة متقنة نجح منها على عكس سير الدقائق الأخيرة في إضافة الهدف الخامس عن طريق تشامبرلين في الدقيقة ٨٤ بعد عرضية روبرتسون.

احبط الهدف الخامس عناصر فريق تشيلسي ولم يتمكنوا من التسجيل مجدداً لتنتهي المباراة المثيرة بفوز بطل الدوري ليفربول بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ليرفع رصيده إلى ٩٦ نقطة في الصدارة  .

بينما يتجمد رصيد تشيلسي عند ٦٣ نقطة في المركز الرابع لتشتعل المنافسة على اخر مقعدين مؤهلين لدوري الأبطال في الجولة الأخيرة بين كلا من تشيلسي ومانشستر يونايتد وليستر سيتي.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى