فيديو |تفوق زملكاوي علي الأسيوطي – فهل يواصل بيراميدز اللا خساره في نهائي الكأس

ينتظر عشاق كرة القدم المصرية المواجهة المرتقبة بين فريق الزمالك و نظيره بيراميدز في نهائي كأس مصر ، وذلك يوم الاحد المقبل في تمام الثامنة مساء على ملعب ستاد برج العرب بالاسكندريه .

وصعد الزمالك إلى نهائي الكأس عقب تغلبه على نادي الاتحاد السكندري بهدف نظيف في نصف النهائي، بينما تمكن نادي بيراميدز من الصعود عقب تغلبه على نادي بتروجيت بهدفين نظيفين في الدور نفسه .

ويدخل بيراميدز المباراة تحت قياده سباستيان ديسابر تولى المهمة الفنية لبيراميدز عقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، وقاد ديسابر بيراميدز في 5 مباريات حتى الأن، منها اثنين في الدور التمهيدي لبطولة الكونفيدرالية الافريقية، وفاز في جميع مبارياته ونجح في إقصاء الأهلي من دور الـ16 لبطولة الكأس بعد الفوز بهدف دون رد .

وعلى الجانب الآخر يدخل الزمالك تحت قيادة مدربه الجديد ايضا الصربي ميتشو الذي القيادة الفنية للزمالك منذ أسابيع قليلة، فكانت البداية أمام ديكيداها اف سي الصومالي في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وتمكن الفريق الأبيض من تحقيق فوز عريض على نظيره الصومالي بنتيجة 13-0.

ولأول مرة في تاريخ البطولة يتمكن نادي بيراميدز من الصعود إلى المباراة النهائية ،
كما انها أول بطولة يخوض فيها المباراة النهائية في تاريخه منذ تغيره الى بيراميدز وكان يسمى من قبل بالاسيوطي.

وسبق ان تقابل فريقا الزمالك وبيراميدز في 6 مواجهات في الدوري الممتاز، وفاز الزمالك في 4 مباريات، وحسم التعادل نتيجة مباراة بينهما، وحقق فريق بيراميدز فوزا واحدا خلال مواجهاتهم السابقة على الأبيض، وسجل أبناء الفارس الابيض 11 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف من بيراميدز.

ويعرض لكم “كوره نيو ” في هذا التقرير تاريخ مواجهات الفريقين..

التقى الزمالك وبيراميدز من قبل في مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2014- 2015، وكان يحمل بيراميدز وقتها اسم “الأسيوطي” وحسم الزمالك المباراتين ، المباراة الأولى فاز بها الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل الأهداف أحمد علي وحازم إمام وأحمد عيدعبدالملك وسجل هدف الاسيوطي وقتها برنس نان. والمباراة الثانية حسمها الزمالك بهدفين سجلهما أحمد علي وباسم مرسي.

 

وفي موسم 2017-2018، التقى الفريقان أيضا في مباراتين الدور الأول والثاني المباراة الاولي كانت ضمن الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف نظيف احرزه مهاجمه كابونجو كاسونجو ، أما مباراة الدورالثاني كانت في الجولة 33 من المسابقة وفاز بها الزمالك بنتيجة 2/1.

وفي موسم الدوري 2018- 2019، تقابل الفريقان في مباراتين بعد تحول النادي من الأسيوطي الي “بيراميدز” :

وانتهت مباراة الدور الأول بين الزمالك وبيراميدز بثلاثة أهداف لكل فريق ، أحرز فرجانى ساسى هدف التقدم للزمالك وبعدها تعادل إريك تراروى لبيراميدز، وأحرز كينو الهدف الثانى ليعود محمود علاء بهدف التعادل للزمالك، لينتهى الشوط الأول 2-2، وفى الشوط الثانى تقدم فرجانى ساسى للزمالك ولكن يعود الوافد الجديد عمر خربيين لإحراز التعادل، لنتهى المباراة 3-3 وكان يقود الزمالك في ذلك الوقت السويسري كريستيان جروس اما عن فريق بيراميدز فكان حسام حسن المدير الفني للفريق في ذلك الوقت .

وفي المباراة الثانية حقق بيراميدز أول فوز له على الزمالك بهدف نظيف سجله اللاعب على جبر تحت قيادة الارجنتيني رامون دياز ، ولم يتقابل الفريقان من قبل في بطولة كأس مصر وهذه هي المباراة الأولي التي تجمع بينهما في البطولة.

 

الكاتب : مني مرشد

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الخامس)
الدوري الألماني